ألمانيا

رحلة في مدينة دوسلدورف المانيا عاصمة الأزياء والتسوق

تعكس مدينة دوسلدورف المانيا الهندسة المعمارية المميزة الحضرية في جميع مبانيها، بالإضافة إلى أنها تُعرف بمدينة الأزياء والتسوق.

كما تضم المدينة الألمانية أيضًا العديد من الأماكن السياحية المميزة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، فهي بمثابة مركز صناعي وتجاري أيضًا يجذب جميع المستثمرين للتوجه إلى الاستثمار في ألمانيا.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com طريقة الوصول إلى مدينة دوسلدورف بالإضافة إلى طبيعة الحياة هناك وأهم وأشهر الأسواق والأماكن السياحية في المدينة.

موقع مدينة دورسلدورف المانيا

مدينة-دوسلدورف-المانيا

تقع مدينة دورسلدورف المانيا على الضفة اليمنى لنهر الراين بالتحديد عند التقاء نهر دوسيل، وبناءً على خريطة المانيا فإنها تقع في وسط منطقة الراين – الرور.

وتعد المدينة الألمانية من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان فهي عاصمة إقليم نوردراين فيستفالن، كما أنها تحظى بشهرة واسعة ليست فقط بسبب الصناعة والتجارة بل بسبب الهندسة المعمارية الحديثة بالإضافة إلى المعارض والفعاليات الثقافية التي تشهدها المدينة.

وتقع المدينة على مساحة تُقدر بحوالي 217,41 كيلو متر مربع، وبسبب مميزاتها العديدة وخاصة الأجواء المعتدلة التي تسود المدينة بشكل عام على مدار السنة، بالتالي يمكنك زيارة المدينة في أي وقت من العام.

اقرأ أيضًا – أفضل مطاعم عربية في امستردام تقدم أشهى المأكولات والمشروبات

كيفية الوصول إلى مدينة دوسلدورف المانيا

أفضل-أماكن-التسوق-في-مدينة-دوسلدورف-المانيا

تمتلك مدينة دوسلدورف المانيا العديد من وسائل النقل المختلفة التي يمكنك استخدامها بكل سهولة من أجل الوصول من وإلى المدينة الألمانية.

وتضم مدينة دوسلدورف في ألمانيا مطار دوسلدورف الدولي الذي يعتبر ثالث أكبر مطار في ألمانيا، كما أنه يستطيع أن يربط المدينة بحوالي 150 وجهة مختلفة في جميع أنحاء العالم.

ولا تقتصر شبكة النقل على المطار فقط، بل هناك أيضًا المرفأ الجوي الي يقع على بعد 15 كيلو مترًا من المحطة الرئيسية، حيث تستطيع الوصول إليها خلال 15 دقيقة فقط باستخدام سكة حديد المدينة أو عن طريق الحافلة.

كما يوجد أيضًا القطارات المميزة والسريعة التي تذهب من جميع الولايات والمدن الرئيسية داخل ألمانيا، حيث تعتبر محطة دوسلدورف الرئيسية من أكبر وأهم المحطات بشكل عام داخل الدولة.

وفي حالة الاعتماد على السيارة يمكنك استخدام العديد من الطرق السريعة المختلفة ومنها A59، A57، A52، A46، A44، A3.

وتحتوي المدينة أيضًا على وسائل نقل أخرى ومنها الترام والحافلات بالإضافة إلى المترو وشبكة السكك الحديدية في الضواحي، حيث تبلغ تكلفة التذكرة حوالي 1,6 يورو لمدة 30 دقيقة فقط.

وفي حالة أردت الحصول على تذكرة لمدة 90 دقيقة فإن تكلفتها تصل إلى 2,5 يورو، أما التذكرة اليومية تصل تكلفتها إلى حوالي 6 يورو.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل مطاعم عربية في تورنتو

الطقس في مدينة دوسلدورف المانيا

ينتشر طقسًا معتدلًا في مدينة دوسلدورف المانيا، حيث نجد أن فصل الصيف دافئًا بينما في الشتاء نجد الأجواء رطبة ومعتدلة، مع ندرة تساقط الثلوج.

ويصل متوسط درجة الحرارة السنوية في مدينة دوسلدورف 10 درجات، بينما تزداد الأمطار في فصل الشتاء نوعًا ما عن فصل الصيف.

فن الطبخ في مدينة دوسلدورف الألمانية

تضم مدينة دوسلدورف الألمانية العديد من المطاعم المختلفة لاسيما المطاعم الآسيوية التي تقدم المأكولات الشهية والمميزة، بالإضافة إلى المطبخ الإيطالي الي يظهر في المكرونات والبيتزا.

ويوجد العديد من المقاهي المنتشرة في جميع أنحاء المدينة وتقدم مختلف المشروبات المميزة التي يفضلها الزوار، بالإضافة إلى انتشار المطاعم العربية في المدينة التي تقدم أشهى المأكولات السورية واللبنانية اللذيذة.

أشهر مراكز التسوق في مدينة دوسلدورف المانيا

تضم مدينة دوسلدورف في ألمانيا العديد من مراكز التسوق المختلفة التي تحتوي على الكثير من المتاجر التي تعرض مختلف المنتجات والسلع التي يرغب الزوار في شرائها.

وإذا ذهبنا إلى شارع المشاة الرئيسي في المدينة كونجسالي سنجد العديد من محلات السوبر ماركت الكبيرة، بالإضافة إلى المتاجر الأخرى المتخصصة في بيع الملابس والأحذية والحقائب وغيرها.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون شراء الملابس من مختلف الماركات العالمية وعلى أحدث طراز الموضة، يمكنك الذهاب إلى حي فلينجيرن.

كما يوجد أيضًا سوق أخر تم تخصيصه لبيع السلع الرخيصة والمستعملة، بالإضافة إلى تخصيص جزء أخر لبيع السلع الغذائية وبعض المشروبات.

اقرأ أيضًا – أفضل الأماكن السياحية في فرنسا التي لا يمكنك تفويت زيارتها

أهم وأشهر الأماكن السياحية في مدينة دوسلدورف المانيا

أشهر-الأماكن-السياحية-في-مدينة-دوسلدورف-المانيا

تشمل المدينة الألمانية دوسلدورف على العديد من الأماكن السياحية المميزة التي تعتبر من أهم عوامل الجذب لزيارة المدينة من قبّل السياح من جميع أنحاء العالم، وتتمثل أهم هذه الأماكن في التالي:

كورنيش دوسلدورف

يعتبر كورنيش دوسلدورف من أفضل وأجمل الأماكن السياحية في المدينة الألمانية، فهو بمثابة أجمل منتزه نهري في ألمانيا، والذي يصل طوله إلى حوالي كيلو متر ونصف على طول نهر الراين.

ويربط الكورنيش المدينة القديمة بمباني البرلمان في ولاية شمال الراين وستفاليا الفيدرالية، ويضم الكورنيش مسارات مخصصة للمشي وركوب الدراجات، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للجلوس للاستمتاع بالأجواء العامة.

ويشمل الكورنيش على العديد من الأشجار المتنوعة والتي يصل عددها إلى حوالي 600 شجرة منتشرة في أرجاء المنتزه لتضيف عليه جمالًا مميزًا يخطف الأنظار.

المركز التاريخي للمدينة

تعتبر ساحة القلعة من أهم الساحات الشهيرة داخل الدولة، ولكن لم يبقِ من القلعة سوى برج القلعة فقط، ويوجد في الجزء العلوي منها مقهى مع إطلالة مميزة على نهر الراين.

وتعكس الساحة أو كما يطلق عليها اسم المركز التاريخي للمدينة المعالم الأثرية للمباني، بالإضافة إلى روعة فن المعمار.

بازيليك ولامبرت

يعد بازيليك ولامبرت هو أقدم مبنى ديني في دوسلدورف، كما أنه من أهم المعالم الشهيرة للمدينة، حيث تم بناؤه على الطراز القوطي.

ويمتاز المبنى بأنه يعكس فن المعمار والمعالم التاريخية الأثرية لهذه الفترة، فهو من أفضل الأماكن السياحية في دوسلدورف.

جسر الراين

يعد جسر الراين من أجمل الأماكن السياحية في مدينة دوسلدورف المانيا، وهو يعكس العمارة الحديثة في ألمانيا، بالإضافة إلى أنه المكان المفضل لكثير من السياح.

كما يوجد أيضًا ميناء ميديا الذي يضم الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل وأشهى أنواع المأكولات والمشروبات.

شارع العرب دوسلدورف

يعرف شارع العرب دوسلدورف باسم شارع إيلر شتراسه والذي يضم الكثير من المطاعم والمتاجر العربية التي توفر كافة المنتجات التي يرغب الزوار في شرائها.

ويعد شارع العرب دوسلدورف من أهم عوامل الجذب في المدينة الألمانية، خاصة انتشار العديد من المطاعم العربية التي تنقل سحر الشرق سواء في التصميمات الجذابة أو المأكولات الشهية من مختلف المطابخ سواء السورية أو اللبنانية أو المصرية.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم وأشهر 10 أماكن سياحية في أستراليا

أفضل المطاعم في مدينة دوسلدورف المانيا

تضم مدينة دوسلدورف المانيا العديد من المطاعم المختلفة ولاسيما المطاعم العربية التي تقدم أشهر المأكولات سواء من المطابخ السورية أو اللبنانية أو المصرية وغيرها.

مطعم أرابيس

يمتاز مطعم أرابيس بتصميمه الجذاب الذي يعكس الأجواء الشرق الأوسطية داخل المطعم، بالإضافة إلى توفير أشهى الأطباق العربية المميزة.

ويعد مطعم أرابيس هو من أشهر المطاعم المتخصصة في تقديم المشاوي سواء لحوم أو أسماك، بالإضافة إلى توفير الوصفات النباتية للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة.

مطعم دار السلام

ينقل مطعم دار السلام أشهى المأكولات من المطبخ المغربي، ويمتاز بتوفير العديد من الوجبات الرائعة وبأقل الأسعار التي تتناسب مع جميع الفئات.

وتتراوح أسعار الوجبات من 12 إلى 18 يورو، حيث يمكنك زيارة المطعم يوميًا من الساعة الرابعة والنصف مساءً إلى الحادية عشر مساءً ما عدا يوم الإثنين.

مطعم ليالي دوسلدورف

يمتاز مطعم ليالي دوسلدورف بتنوع الوجبات المقدمة ما بين اللحم البقري إلى الضأن، بالإضافة إلى الأسماك والدواجن والحلويات المميزة والمشروبات.

ويعتبر مطعم ليالي من أفضل المطاعم العربية في دوسلدورف، حيث يبتعد عن إضافة إلى نكهات صناعية في الطعام أو أيًا من المواد الحافظة، فضلًا عن توفير خدمة التوصيل إلى المنازل.

مطعم حلب الشهباء

يعتبر مطعم حلب الشهباء من أفضل المطاعم السورية في مدينة دوسلدورف المانيا، والذي يمتاز بتوفير أفضل الوجبات ولاسيما الشاورما السورية الأصلية، بالإضافة إلى الأطباق الأخرى المميزة.

مطعم فريش للمأكولات السورية

يمتاز مطعم فريش للمأكولات السورية بتوفير أفضل المعجنات والخبز الطازج يوميًا الذي تشتهر به سوريا، بالإضافة إلى توفير الوجبات الأخرى الخفيفة التي تتناسب مع الأشخاص النباتيين.

ويوفر المطعم أجواءً مريحة للغاية التي تنقلك إحساس الجلوس في إحدى الدول العربية، بسبب التصميم المميز والجذاب للمطعم.

اقرأ أيضًا – أشهر مطاعم عربية في ميونخ تقدم أشهى المأكولات اللبنانية والسورية

أفضل الفنادق في مدينة دوسلدورف المانيا

أفضل-المطاعم-في-مدينة-دوسلدورف-المانيا

تمتلك مدينة دوسلدورف العديد من الفنادق المميزة التي تحظى بشهرة واسعة، وتجذب الكثير من السياح بسبب الخدمات المميزة والرائعة التي تقدمها لهم، وتتمثل أهم وأشهر هذه الفنادق في التالي:

  1. فندق موكسي.
  2. فندق إتش 2 دوسلدورف.
  3. فندق ذا ويلم دوسلدورف.
  4. فندق بريدنباتشر هوف دوسلدورف.
  5. فندق حياة ريجنسي دوسلدورف.

اقرأ أيضًا – تعرف على ميديا ماركت في ألمانيا أهم السلاسل التجارية في الدولة

أسئلة شائعة عن مدينة دوسلدورف المانيا

هل تعتبر مدينة دوسلدورف في ألمانيا مدينة سياحية؟

بالطبع تعتبر مدينة دوسلدورف المانيا عاصمة الأزياء والتسوق بسبب كثرة المعارض والفعاليات الثقافية التي يتم إقامتها، فضلًا عن وجود الكثير من الأماكن السياحية الشهيرة في المدينة.

هل يمكن تناول المأكولات العربية في مدينة دوسلدورف؟

يمكنك تناول المأكولات العربية في المطاعم العربية في مدينة دوسلدورف الألمانية، والتي تقدم الوجبات المختلفة الشهية من مختلف المطابخ العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى