ألمانيا

مدينة هانوفر المانيا ملتقى الحضارة والتاريخ والمناظر الطبيعية الخلابة

تضم مدينة هانوفر المانيا العديد من المناظر الطبيعية الخلابة الرائعة، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي حيث تقع على ضفاف نهر لاين الصغير.

وتشمل المدينة على الكثير من المعالم التاريخية التي تبرز فن المعمار والثقافة الغنية للدولة، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com طبيعة الحياة في مدينة هانوفر الألمانية، بالإضافة إلى أهم وأشهر الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها.

موقع مدينة هانوفر المانيا

مدينة-هانوفر-المانيا

تقع مدينة هانوفر على خريطة المانيا بالتحديد في شمال جمهورية المانيا الاتحادية، وهي تعد أكبر مدن ساكسونيا السفلى.

ونجد أن مدينة هانوفر المانيا تقع بالتحديد على نهر لاين عند تقاطع سفوح فيسر وسهل شمال ألمانيا، كما أنها تُعرف باسم مدينة المعارض، بسبب إقامة الكثير من المعارض الضخمة على أرضها بالإضافة إلى الأحداث الدولية المشهورة.

وعلى الرغم من تدمير معظم المعالم الأصلية والمباني القديمة في الحرب العالمية الثانية، إلا أن هناك عدد قليل من المباني التي تعكس الهندسة المعمارية في العصور الوسطى.

وتقع المدينة الألمانية على مساحة تصل إلى 204,1 كيلو متر ربع، بالإضافة إلى أنها تستضيف العديد من المهرجانات الرائعة.

اقرأ أيضًا – أشهر مطاعم عربية في ميونخ تقدم أشهى المأكولات اللبنانية والسورية

طبيعة الحياة في مدينة هانوفر المانيا

تضم هانوفر المانيا العديد من المساكن المختلفة سواء الشقق للإيجار أو للبيع، وبالطبع تختلف الأسعار من مكان لأخر وبناءً على حجم الشقة أيضًا.

أما بالنسبة لسكن الطلاب فهناك العديد من قاعات السكن والشقق الطلابية المتنوعة، وتكون الإيجارات أقل من الشقق السكنية الخاصة، وأيضًا من المدن الألمانية الأخرى.

وتمتلك مدينة هانوفر أيضًا شبكة مواصلات عامة جيدة تساعد ف حرية وسهولة الانتقال من مكان لأخر، ويعتمد المواطنون في هانوفر بشكل رئيسي على الدراجات الهوائية كوسيلة نقل.

الطقس في مدينة هانوفر المانيا

يتميز الطقس في مدينة هانوفر المانيا بأنه معتدلًا، بالإضافة إلى تساقط الأمطار بشكل نسبي على مدار العام، أما بالنسبة لدرجات الحرارة السنوية تتراوح ما بين 7 إلى 8 درجة مئوية.

ويعتبر الصيف في هانوفر دافئًا والشتاء معتدلًا مع بعض الصقيع الخفيف.

اقرأ أيضًا – تعرف على ميديا ماركت في ألمانيا أهم السلاسل التجارية في الدولة

كيفية الوصول إلى مدينة هانوفر المانيا

يمكنك الوصول إلى مدينة هانوفر المانيا بكل سهولة من خلال استخدام العديد من وسائل المواصلات المختلفة والتي تتسم بالسرعة والراحة والأمان.

تضم مدينة هانوفر مطارًا كبيرًا يخدمه العديد من شركات الطيران الأوروبية، يُعرف باسم مطار هانوفر، الذي يعتبر من أكبر مطارات ألمانيا، ويقع على بعد 11 كيلو مترًا شمال وسط مدينة هانوفر.

ويترابط أيضًا قطار S-Bahn من المطار إلى وسط المدينة، وذلك في رحلة تستغرق وقتًا يصل إلى 20 دقيقة، بينما سعر التذكرة يُقدر بـ 3,5 يورو.

ويوجد أيضًا داخل المدينة الألمانية شبكة سكك حديدية ممتازة بالإضافة إلى القطارات المريحة التي تذهب من وإلى العديد من المدن الألمانية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى الدول الأخرى ومنها هولندا وفرنسا والنمسا وسويسرا.

وتعمل القطارات بسرعة فائقة إلى مدن فرانكفورت وهامبورغ، بالإضافة إلى شتوتغارت وبرلين وميونيخ وكولونيا.

وتستطيع وسائل النقل المختلفة السير على الطرق المميزة التي توجد داخل مدينة هانوفر، حيث يتوفر الطرق السريعة ومنها طريق  A7 من هامبورغ، A2 من برلين ودوسلدورف.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم وأشهر 10 أماكن سياحية في أستراليا

أشهر الجامعات في مدينة هانوفر المانيا

أشهر-المهرجانات-في-هانوفر

تمتلك مدينة هانوفر المانيا جامعة هانوفر الشهيرة التي تُعرف أيضًا باسم جامعة غوتفريت فيلهلم لايبنتز، وتم تأسيسه في عام 1831.

وتعتبر الجامعة هي من أقدم الجامعات الألمانية في مجال التعليم والتعليم العالي، وتضم الجامعة العديد من التخصصات المختلفة ومنها التكنولوجيا والعلوم.

وتضم أيضًا جامعة هانوفر للعلوم التطبيقية التي تقدم الكثير من الدورات في مجالات الأعمال والصحة والتكنولوجيا.

وتوجد أيضًا جامعة هانوفر للموسيقى والدراما والإعلام، وهي واحدة من أهم المدارس الفنية في ألمانيا التي تقدم الكثير من الدورات في الموسيقى والمسرح والإعلام.

ولا يقتصر الأمر على هذه الجامعات فقط، بل هناك أيضًا كلية هانوفر الطبية التي تعد من أهم المؤسسات الطبية في ألمانيا ومن أكبر الجامعات الطبية، وتشتهر بأبحاثها المميزة.

كما تضم هانوفر المانيا أيضًا جامعة للطب البيطري وأكاديمية لايبنيز، بالإضافة إلى جامعة العلوم التطبيقية الفنون وغيرها.

أهم وأشهر الأماكن السياحية في هانوفر المانيا

أفضل-الأماكن-السياحية-في-هانوفر-المانيا

تحتوي مدينة هانوفر المانيا على العديد من الأماكن السياحية المميزة التي تعمل على جذب السياح من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنها تعكس فن المعمار وروعة التاريخ.

كنيسة سانت جورجي وجاكوبي

تعتبر كنيسة سانت جورجي وجاكوبي مثالًا على الطوب القوطي في شمال ألمانيا، والتي تم بناؤها في القرن الرابع عشر بالإضافة إلى قاعة المدينة القديمة.

وتم تدمير الكنيسة بشكل جزئي خلال الغارات الجوية في عام 1943، ولكن تم إعادة بناؤها مرة أخرى بشكل كامل في عام 1952.

مبنى قاعة المدينة الجديدة

يظهر مبنى قاعة المدينة الجديدة 4 عصور تاريخية مختلفة، ومنها هانوفر في 1689 و1939 و1945 و2000.

كما يوجد أيضًا برج تاون هول الذي يقع على ارتفاع يصل إلى 98 مترًا، وعند تسلقه تستطيع رؤية مدينة هانوفر الحديثة، وذلك من خلال مصعد يتسع لخمسة مقاعد ويمنحك إطلالة متميزة.

مجلس المدينة

مجلس المدينة عبارة عن مبنى رائع ويعتبر من أهم المعالم الرئيسية داخل المدينة الألمانية، ومن أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها.

ويخطئ البعض ليرى أن المجلس المدينة عبارة عن قلعة، حيث يمكن الوصول إلى القبة الخاصة بها، من خلال مصعد مقوس فريد.

حديقة هيرينهاوزن

حديقة هيرينهاوزن هي عبارة عن مجمع حديقة ومنتزه رائع، والذي تم تأسيسه في القرن السابع عشر، وتعد واحدة من أهم الأماكن السياحية في مدينة هانوفر.

وتضم الحديقة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى النوافر والمنحوتات الرائعة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

قلعة مارينبورغ

تعتبر قلعة مارينبورغ واحدة من أقدم القلاع الموجودة في مدينة هانوفر المانيا، والتابعة لأقدم العائلات الأميرية في أوروبا.

وتتميز القلعة بوجود التصميمات الداخلية الغنية المميزة من القرن الثامن عشر إلى التاسع عشر، وتم تسمية القلعة على اسم زوجة آخر ملوك هانوفر.

حديقة حيوان هانوفر

تعد حديقة حيوان هانوفر من أهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة والتي تم تأسيسها منذ عام 1865، وتضم حوالي أكثر من 3 آلاف حيوان.

وتعتبر الحديقة واحدة من أقدم وأشهر خمس حدائق حيوان في ألمانيا بشكل عام، ويمكنك زيارتها يوميًا من التاسعة صباحًا إلى الخامسة مساءً، ويصل سعر التذكرة إلى 19,5 يورو لكل شخص بالغ، و8,90 إلى 11,50 يورو لكل طفل.

اقرأ أيضًا – التسوق المعفي من الضرائب للسياح في إسبانيا وكيفية الحصول عليه

أفضل وأشهر المهرجانات في مدينة هانوفر الألمانية

تشهد مدينة هانوفر إقامة العديد من المهرجانات المختلفة التي تجذب الكثير من المواطنين ولكن لعل أشهر مهرجان هو ماشسي هانوفر الذي يعد حدثًا سنويًا مهمًا ومن أكبر المهرجانات الصيفية في المنطقة الشمالية.

يقام المهرجان على ضفاف بحيرة ماشسي، ويستمر لمدة 3 أسابيع بداية من نهاية يوليو/ تموز إلى منتصف آب/ أغسطس.

ويحظى بشهرة واسعة بين الزوار والمواطنين بسبب الأنشطة الترفيهية المميزة والموسيقى الحية، فضلًا عن المأكولات الشهية، والبرامج المخصصة للأطفال.

ويشهد أيضًا المهرجان إقامة الكثير من العروض الفنية المذهلة والأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى الألعاب المخصصة للأطفال للاستمتاع بالأجواء العائلية المميزة.

ويمكنك زيارة المهرجان في الفترة السابق ذكرها بشكل يومي من الإثنين إلى الخميس من الساعة الثانية بعد الظهر إلى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، ومن الجمعة إلى السبت من الساعة الثانية ظهرًا إلى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

أما بالنسبة ليوم الأحد من الساعة الحادية عشر صباحًا إلى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وهناك بالطبع أوقات مختلفة لكل الفعاليات التي يتم إقامتها داخل المهرجان.

وتتمثل أهم فعاليات مهرجان ماشسي في التالي:

  • يقدم برنامج موسيقي متنوع على العديد من المسارح على ضفاف البحيرة ومنها موسيقى البوب والروك والوسيقى الكلاسيكية.
  • الفنون العرضية المتنوعة ومنها العروض السيركية والفنون الشعبية بالإضافة إلى العروض المسرحية.
  • العروض التقليدية لمدينة هانوفر المانيا وبعض الحرف اليدوية.
  • تنظيم برامج خاصة للأطفال ومنها الألعاب والمرح والأنشطة الترفيهية.
  • تجربة الطهي والمأكولات الشهية من مختلف المطابخ العالمية بالإضافة إلى المشروبات اللذيذة.
  • العروض الضوئية الجميلة والألعاب النارية في فترة المساء.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم المدن السياحية في إيطاليا

أفضل وأشهر المطاعم في مدينة هانوفر المانيا

تحتوي مدينة هانوفر على العديد من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات المميزة وتتمثل أهم هذه المطاعم في التالي:

مطعم القصر

يعتبر مطعم القصر من أشهر المطاعم العربية في مدينة هانوفر والذي يحظى بشهرة واسعة من خلال تقديم المأكولات والمشروبات المميزة، بالإضافة إلى أسعاره المتوسطة مقارنة بباقي المطاعم الأخرى.

ويعتبر مطعم القصر من أفضل المطاعم السورية، ومن أهم الأطعمة التي يقدمها المأكولات الشامية بالإضافة إلى أطباق الكوسة المحشوة بالأرز، والباذنجان المحشي، فضلًا عن المشاوي والشاورما والمقبلات.

مطعم علاء الدين

يعتبر مطعم علاء الدين من أفضل المطاعم المتخصصة في إعداد الشاورما اللذيذة، بالإضافة إلى السلطات والمقبلات والكبة والمندي، بالإضافة إلى الدجاج المشوي وغيرها.

مطعم فلافل تايم

يعتبر مطعم فلافل تايم من أشهر المطاعم التي تقدم ساندوتشات الفلافل الشهيرة والمميزة، بالإضافة إلى المخللات والخضراوات والوجبات السريعة.

اقرأ أيضًا – أفضل مطاعم عربية في مالمو يمكنك الذهاب إليها

أفضل الفنادق في مدينة هانوفر الألمانية

أشهر-الفنادق-في-مدينة-هانوفر

يوجد العديد من الفنادق المميزة في مدينة هانوفر الألمانية التي تجذب الكثير من السياح وتحظى بشهرة واسعة، وتتمثل أهم هذه الفنادق في التالي:

  1. فندق كاستينس لويزنهوف.
  2. فندق نوفوتيل هانوفر.
  3. فندق ميركيور هانوفر ميت.
  4. فندق 4 إتش هانوفر ميسي.
  5. فندق إيبيس بارك.
  6. فندق ليوناردو.

اقرأ أيضًا – جولة في أشهر معالم لندن نهر التايمز في بريطانيا

أسئلة شائعة عن مدينة هانوفر المانيا

هل يمكن الوصول إلى مدينة هانوفر في ألمانيا بسهولة؟

بالطبع يمكن الوصول إلى مدينة هانوفر في ألمانيا بكل سهولة، بسبب توافر العديد من وسائل المواصلات المختلفة والمتنوعة، سواء عبر المطار أو القطارات أو السكك الحديدية، بالإضافة إلى وسائل النقل العادية على الطرق السريعة.

هل تضم مدينة هانوفر الألمانية العديد من المطاعم العربية؟

يوجد الكثير من المطاعم العربية الشهيرة داخل مدينة هانوفر الألمانية التي تقدم المأكولات العربية الشهية من مختلف المطابخ سواء السورية أو اللبنانية أو المصرية وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى