بلجيكا

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها

تلعب السياحة دورًا مهمًا في بلجيكا نظرًا لوجود أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا التي تخطف الأنظار، وتجعلك تقضي وقتًا سعيدًا لا يمكن نسيانه على الإطلاق.

وتضم بلجيكا العديد من الأماكن المختلفة المميزة ومنها القرى الفرانكوفونية في الجنوب، بالإضافة إلى سواحل بحر الشمال المميزة.

وتنقل الدولة العديد من الثقافات المختلفة بالإضافة إلى فن المعمار الملحوظ في المباني المختلفة، فضلًا عن الحدائق ذات المساحات الخضراء المميزة.

وسنقدم لكم من خلال يوروبيديا 24 europedia24.com أهم وأشهر الأماكن السياحية في بلجيكا، وما هو أفضل وقت لزيارة الدولة والاستمتاع بالأجواء العامة.

أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا

أفضل-الأماكن-السياحية-في-بلجيكا

يوجد العديد من أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الجذابة في الدولة، وتتمثل هذه الأماكن على خريطة بلجيكا في التالي:

الميدان الكبير في بروكسل

يعتبر الميدان الكبير من أهم الأماكن السياحية في بروكسل عاصمة بلجيكا، حيث تضم الكثير من المباني التاريخية المميزة.

ويعد مقر البلدية هو أشهر تلك المباني الموجودة في الميدان الكبير، الذي يعكس روعة فن المعمار في المباني التي مازالت محتفظة بأثريتها وتاريخها.

قنوات مدينة بروج

تحتوي مدينة بروج على العديد من سلسلة الممرات المائية المميزة التي تربط بين أحياء المدينة وبعضها البعض، حيث تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا.

وتمر هذه القنوات عبر مجموعة من الجسور التاريخية الرائعة، بالإضافة إلى العديد من المباني والحدائق والمعالم السياحية الشهيرة في المدينة.

ساحات المعارك في فلاندرز

إذا كنت من الأشخاص محبي التاريخ، عليك بزيارة ساحات المعارك في فلاندرز التي تعتبر الساحة الأفضل لاستكشاف المنطقة، وأيضًا من أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا.

وشهدت هذه الساحة على واحدة من أهم المعارك في الحرب العالمية الأولى، بالإضافة إلى أنها تضم مقابر للألاف من الجنود الذين توفوا في الحرب.

اقرأ أيضًا – أفضل الأماكن السياحية في فرنسا التي لا يمكنك تفويت زيارتها

قلعة غرافنستين

تقع قلعة غرافنستين في مدينة غنت، وهي من أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا والتاريخية أيضًا، حيث تعود إلى عام 1180، وتم استخدامها لأكثر من غرض.

تم استخدام القلعة لفترة من الزمن كمحكمة، ومرة أخرى تم استخدامها كسجن، ومرة ثالثة تحولت إلى متحف الذي يضم مجموعة من القاعات والغرف بالإضافة إلى القطع التاريخية المميزة التي تعود إلى العصور الوسطى.

متحف هورتا

يعرض متحف هورتا لمحات مختلفة من حياة وأعمال المهندس المعماري البلجيكي فيكتور هورتا، والذي يعد من أعظم المعماريين الأروبيين في العصر الحديث.

ويجب العلم أن المتحف هو في الأصل منزل هورتا الخاص، والذي تم تحويله في وقت لاحق إلى متحف يعرض كافة أعماله وتصميماته المميزة والشهيرة، وأصبح من أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا.

كاتدرائية القديس بافو

تقع كاتدرائية القديس بافو في مدينة غنت أيضًا، حيث تعد من أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا التي يجب عليك زيارتها عند الوصول إلى الدولة.

يصل ارتفاع الكاتدرائية إلى حوالي 40 مترًا، بالإضافة إلى تصميمها الجذاب من الخارج، ولكنها تحظى بشهرتها بسبب ما تحتويه في الداخل.

وتضم الكاتدرائية مجموعة من الأعمال الفنية الشهيرة، بالإضافة إلى وجود سرداب يشمل على الكثير من المقابر.

وادي موسى

يعتبر وادي موسى من أجمل الأنهار والأودية الموجودة في جنوب بلجيكا، حيث يطل على العديد من المناظر الطبيعية الجذابة التي تخطف الأنظار.

ويمكنك الذهاب في رحلة نهرية مميزة من أجل مشاهدة كافة المعالم السياحية الواقعة على وادي موسى والاستمتاع بالأجواء الطبيعية الخلابة

مدينة ميشيلن القديمة

تعتبر مدينة ميشيلن القديمة من أجمل المدن الموجودة في بلجيكا، حيث تعود بالزوار إلى العصور الوسطى، بالإضافة إلى أنها تعكس روعة الفن المعماري.

وتحيط بالمدينة العديد من الأشجار الخضراء المميزة التي تخطف الأنظار بالمنظر الساحر، بالإضافة إلى المباني الملونة التي تضيف لمسة جميلة.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في لوكسمبورغ

وادي سيموا

يصقع وادي سيموا في جنوب بلجيكا، والذي يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا التي يمكنك زيارتها.

ويضم وادي سيموا العديد من التلال الكثيفة والمغطاة بالغابات، والتي تسحر الأنظار بالمناظر الطبيعية الخلابة المميزة.

حديقة بروكسل

تعتبر حديقة بروكسل من أشهر الحدائق التي يمكنك زيارتها في بلجيكا، والاستمتاع بالأجواء العامة بداخلها، حيث توفر ممرات كثيرة للمشي أو ممارسة رياضة الدراجات.

وتمتاز الحديقة بمساحتها الشاسعة من الأشجار والزهور الملونة الرائعة التي تخطف الأنظار، ويمكنك زيارتها يوميًا من الساعة السادسة صباحًا إلى الساعة العاشرة مساءً.

اقرأ أيضًا – تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين

أفضل المدن السياحية في بلجيكا

أفضل-المدن-السياحية-في-بلجيكا

تعتبر معظم المدن في بلجيكا مدن سياحية مميزة نظرًا لوجود الكثير من المعالم السياحية الخلابة بالإضافة إلى المناظر الطبيعية التي تسحر الأنظار.

السياحة في مدينة بروكسل

تعتبر مدينة بروكسل من أهم المدن السياحية في بلجيكا حيث تضم الكثير من المعالم التاريخية الرائعة التي تبين الهندسة المعمارية المميزة.

وسنجد معلم فيكتور هورتا الموجود ضمن قائمة اليونسكو، بالإضافة إلى ساحة جراند بلاس التي تعود إلى القرن الثالث عشر، بالإضافة إلى إمكانية تناول الكثير من الحلويات المميزة.

وتضم مدينة بروكسل أيضًا العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات المميزة، فضلًا عن تزيين المدينة بأشجار الكريسماس المضاءة في الأسواق المختلفة في المدينة.

السياحة في مدينة بروج

تعتبر مدينة بروج من أهم وأفضل الأماكن السياحية في بلجيكا المفضلة للسياح، كما أنها من أهم المدن التاريخية الموجودة في قائمة اليونسكو.

يمكنك استكشاف المدينة سيرًا على الأقدام أو من خلال رحلة رومانسية بالقارب في القنوات المائية الرائعة، فضلًا عن رؤية أزهار النرجس المميزة في فصل الربيع.

وإذا كنت من محبي التزلج يمكنك ممارسة هذه الرياضة باستمتاع خلال فصل الشتاء، بالإضافة إلى رؤية حقول الخشخاش الشهيرة.

السياحة في مدينة مونس

تعتبر مدينة مونس من أشهر المدن السياحية في بلجيكا، حيث حصلت على لقب عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2015.

وتمتاز المدينة بتنوعها الثقافي المدهش، حيث نجد منزل الراهب فان جوخ، بالإضافة إلى المعالم السياحية الشهيرة الأخرى.

وتشهد المدينة العديد من الاحتفالات المميزة على مدار العام، ومنها مهرجان دودو السنوي، الذي يحتوي على ذبح السكان للأبقار في الشوارع.

وتحتوي المدينة أيضًا على العديد من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى المأكولات المميزة ذات المذاق المميز.

السياحة في مدينة غنت

تضم مدينة غنت العديد من أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا التي تعكس التاريخ المميز للدولة، بالإضافة إلى وجود الكثير من المنازل والمقاهي التي تعود إلى العصور الوسطى.

وتحتوي المدينة أيضًا على العديد من القلاع المميزة ومنها قلعة جرافينستين، بالإضافة إلى كاتدرائية سانت بافو.

ويمكنك الاستمتاع أيضًا بالتحفة الفريدة من نوعها مذبح غنت تلك اللوحة متعددة الألوان التي تعود إلى القرن الخامس عشر.

ويمكنك استكشاف المدينة عن طريق القوارب بسبب انتشار القنوات المائية العديدة، وأيضًا يمكنك الاستمتاع بالأجواء سيرًا على الأقدام أو من خلال استخدام الدراجات على الأماكن المخصصة لذلك بعيدًا عن طريق السيارات.

اقرأ أيضًا – تعرف على أهم المدن السياحية في إيطاليا

أفضل وقت لزيارة بلجيكا

السياحة-في-مدينة-بروكسل

يمكنك زيارة بلجيكا في أي وقت على مدار العام، ولكن يعتبر الوقت المفضل للزيارة خلال الفترة ما بين إبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران أو سبتمبر/ إيلول أو أكتوبر/ تشرين الأول.

ويسود طقسًا مميزًا في الربيع والخريف وسط الأجواء المعتدلة الرائعة التي تشعرك بالانتعاش، بينما يعتبر موسم الذروة خلال أشهر الصيف ما بين شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب.

تكلفة السياحة في بلجيكا

السياحة-في-مدينة-غنت

بالطبع عند السفر إلى بلجيكا من أجل زيارة أفضل الأماكن السياحية في الدولة، يجب أن تكون على دراية كافة بالتكلفة بشكل عام لهذه الرحلة.

وتبلغ تكلفة الرحلة السياحية إلى بلجيكا لشخصين لمدة أسبوع حوالي 550 دولار أمريكي، والتي تشمل الإقامة بالكامل بالإضافة إلى الغذاء والمواصلات فضلًا عن زيارة الأماكن السياحية، ولكنها لا تشمل سعر تذاكر الطيران. 

اقرأ أيضًا – افضل الاماكن السياحية في زيورخ سويسرا

أسئلة شائعة عن أفضل الأماكن السياحية في بلجيكا

هل تعتبر بلجيكا دولة سياحية؟

بالطبع تضم بلجيكا الكثير من المعالم السياحية المختلفة والمتميزة سواء التاريخية أو التي توضح المناظر الطبيعية الخلابة في الحدائق والأنهار، فضلًا عن القلاع والمتاحف.

ما هو أفضل وقت لزيارة بلجيكا؟

يعتبر الوقت الأفضل لزيارة بلجيكا بداية من شهر إبريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران أو إلى سبتمبر/إيلول أو أكتوبر/ تشرين الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى